top of page

Acerca de

الشروط والأحكام

 

مؤسسة جزيل القصص للدعاية والإعلان ، ويُشار إليها بـ ("المؤسسة"، و"نحن"، و"نا")، قائمة ومؤسسة وفقاً لأنظمة المملكة العربية السعودية، وعنوان مقرها الرئيسي في حي الرحاب، جدة، المملكة العربية السعودية. 

 

تحكم شروط الاستخدام هذه دخولك واستخدامك لهذا الموقع الإلكتروني والمنصات (كما هو معرف أدناه).

 

توفر مؤسسة جزيل القصص هذا الموقع الإلكتروني، بما في ذلك جميع المعلومات والأدوات والخدمات المتاحة من هذا الموقع الإلكتروني، بشرط موافقتك على شروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

 

تحدد شروط الاستخدام هذه (إلى جانب أي مستندات مشار إليها هنا) الشروط التي بموجبها يمكنك الاستفادة منها، سواء بصفتك كزائر أو مستخدم مسجل:

 

(أ) موقعنا الإلكتروني.

 

(ب) أي من صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي.

 

(ج) أي من منصاتنا التقنية الأخرى وأياً كانت صيغتها.

 

(يُشار إليها معاً بـ "منصاتنا" أو "المنصات").

 

شروط الاستخدام هذه، هي وثيقة قانونية تحدد الحقوق والالتزامات بينك وبين مؤسسة جزيل القصص، ويجب أن تُقرأ جنباً إلى جنب مع سياسة الخصوصية الخاصة بنا سياسة الخصوصية. 

 

يرجى قراءة شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية بعناية قبل بدء استخدام منصاتنا، حيث أن هذه الوثائق ستنطبق على استخدامك لتلك المنصات، ويشمل ذلك الدخول إليها، وتصفحها، والتسجيل فيها.

 

باستخدام منصاتنا، فإنك تقر بالموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وتوافق على الالتزام بها. وفي حال عدم الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا, يرجى عدم استخدام منصاتنا. كما أن باستخدامك لمنصاتنا، فإنك تقر بصحة جميع البيانات التي قمت بتقديمها.

 

 


حقوق الملكية الفكرية

في شروط الاستخدام هذه، ("حقوق الملكية الفكرية") يقصد بها حقوق الملكية الفكرية وتشمل: 

جميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى وما يكافئها أو يماثلها من أشكال الحماية الموجودة في أي مكان في العالم.

أي تراخيص أو موافقات أو حقوق استخدام يحصل عليها طرف ثالث مالك للملكية الفكرية ثالث لاستخدام المحتوى الموجود على منصاتنا.

"المحتوى" يقصد به منصاتنا، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر، النصوص، والرسوم البيانية، والشعارات، وأيقونات الأزرار والصور، ومقاطع الصوت والفيديو، وملفات التحميل الرقمية والبرامج، وغيرها من المحتوى، بما في ذلك الذي يوفره مقدمي خدمات الطرف الثالث، والذي يكون منشوراً ومتاحاً لك على تلك المنصات.

 

مؤسسة جزيل القصص هي المالك (والمرخص حسب الاقتضاء) لجميع حقوق الملكية الفكرية للمحتوى. وجميع الحقوق، بما في ذلك تلك التي لم تُمنح بشكل صريح. باستثناء ما هو موضح هنا بطريقة أخرى، لا يوجد في المنصات ما يُفسَّر على أنه منح، دون إذن خطي من المالك.

 

استخدام المحتوى في المنصات

الترخيص المحدود: يمكنك الدخول إلى المحتوى الموجود على المنصات ونسخه وتحميله وطباعته للاستخدام الشخصي غير التجاري، شريطة عدم تعديل أو حذف أي حقوق طبع ونشر، أو علامة تجارية، أو غير ذلك من إشعارات الملكية التي تظهر على المحتوى الذي تقوم بالدخول إليه أو نسخه أو تحميله أو طباعته. 

 


لا يمكنك استخدام معلومات الاتصال المتوفرة على منصاتنا لأغراض غير مصرح بها، وتشمل "التسويق". كما لا يمكنك استخدام أي أجهزة أو برامج يُقصد بها اعتراض أي نظام أو بيانات أو معلومات شخصية من المنصات. 

 


الدخول إلى المنصات

لا نضمن بأن منصاتنا وأي محتوى فيها سوف تكون متاحة دائماً أو دون انقطاع، كما يمكننا، دون إشعار، إيقاف كل منصاتنا أو أي جزء منها مؤقتاً أو نهائياً أو سحبها أو تغييرها، ولن نكون مسؤولين تجاهك في حال كانت منصاتنا غير متاحة لأي سبب وفي أي وقت أو لأي مدة. 

 

خدمات الطرف الثالث 

تؤدي بعض الروابط على منصاتنا إلى محتوى وموارد موجودة على مواقع الكترونية وخوادم غير خاضعة لسيطرة مؤسسة جزيل القصص، أو أي مؤسسات أخرى غير تابعة لمؤسسة جزيل القصص.

 

ويُشار إلى هذه المواقع الإلكترونية والموارد وأي منتجات وخدمات مقدمة من خلالها بـ "خدمات الطرف الثالث ". تعتبر أي روابط لخدمات الطرف الثالث مقدمة لك بغرض التسهيل فقط. لا تتحمل مؤسسة جزيل القصص أي مسؤولية عن صحة أو محتوى أو أي خاصية أخرى لأي من خدمات الطرف الثالث، سواءً كانت مرتبطة بمنصاتنا أم لا، وتخلي أي وكل من مسؤوليتها عنها، وعن أي تبعات لقرارك باستخدام أي من خدمات الطرف الثالث.

 

إنك تقر وتوافق على الآتي: 

 

يخضع استخدامك لأيٍ من خدمات الطرف الثالث من خلال منصاتنا للشروط والأحكام والقيود التي قد تفرضها تلك الخدمة كشرط لاستخدامك لها، وتوافق على التقيد بجميع تلك القيود.

يحق لمؤسسة جزيل القصص أو مقدم الخدمة للطرف الثالث تقييد أو إنهاء دخولك لخدمات الطرف الثالث في أي وقت.

 

التعديلات والتحديثات على شروط الاستخدام

قد نقوم من حينٍ لآخر بتحديث أو تنقيح أو تعديل شروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وستُنشَّر هذه التعديلات على موقعنا الإلكتروني. يرجى مراجعة هذه الصفحات بانتظام للاطلاع على أحدث إصدار من شروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

 

كما قد يقوم مقدمو خدمات الطرف الثالث بتعديل شروط الاستخدام الخاصة بهم من حينٍ لآخر. وقد لا تقوم مؤسسة جزيل القصص دائماً بتحديث هذه الشروط لتعكس هذه التعديلات فوراً، ولا يمكنها أن تضمن أن تكون الروابط الإلكترونية للطرف الثالث صالحة وقابلة للاستخدام.

 

التعديلات والتحديثات على المنصات

قد نقوم من حينٍ لآخر بتحديث منصاتنا وتعديل المحتوى في أي وقت. يُرجى العلم بأنه وفي أي وقت قد يكون أي من المحتوى الموجود على منصاتنا غير مُحدَّث،كما أننا لسنا ملزمين بتحديثه. نحن لا نضمن أن تكون منصاتنا، أو أي محتوى عليها خالية من الأخطاء أو الحذف أو العيوب، سواءً كانت جوهرية أو غير ذلك، ولا نتحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بها.

 

الفيروسات

لا نقر أو نضمن أن منصاتنا سوف تكون آمنة أو خالية من الفيروسات أو الأخطاء البرمجية. أنت مسؤول عن تهيئة تقنية المعلومات، وبرامج الكمبيوتر، ونظام التشغيل لديك من أجل الدخول إلى منصاتنا. وينبغي عليك استخدام أحد برامج الحماية من الفيروسات الخاصة بك.

 


باستخدامك للموقع، فأنت توافق على عدم القيام بتعطيل أو محاولة تعطيل تشغيل الموقع بأي طريقة كانت. ويجب عليك عدم إساءة استخدام منصاتنا من خلال تعمد جلب الفيروسات أو غيرها من المواد التي تعتبر ضارة تقنياً. وبمخالفة ما سبق، فأنت ترتكب جريمة بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية ودولٍ أخرى. 

 

لا نقر أو نضمن أن منصاتنا سوف تكون آمنة من الهجمات الإلكترونية التي قد تحاول تعطيل الدخول إلى منصاتنا أو الاستيلاء على البيانات الموجودة عليها. لذا إن دخولك إلى منصاتنا وتقديم أي معلومات/ بيانات عليها، سوف يكون على مسؤوليتك الخاصة بالكامل.

 

الإعفاء من المسؤوليات

مؤسسة جزيل القصص غير مسؤولة إلى الحد المسموح به في أنظمة المملكة العربية السعودية.عن دخولك إلى منصاتنا واستخدامك لها.

 


النظام المعمول به

تحكم أنظمة المملكة العربية السعودية شروط الاستخدام هذه، ويكون للمحاكم السعودية الاختصاص الحصري لأي منازعات قد تنشأ في هذا الخصوص.

 

 

سياسة الخصوصية

مؤسسة جزيل القصص (ويُشار إليها بـ "الشركة"، و"نحن"، و"نا") ملتزمة بمراعاة خصوصية المستخدمين واتخاذ التدابير ذات الصلة لحماية بياناتهم الشخصية وفقاً للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. 

عندما تقوم بزيارة واستخدام الموقع الإلكتروني لمؤسسة جزيل القصص، وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، والمنصات التقنية الأخرى أياً كانت صيغتها (ويُشار إليها معاً بـ "منصاتنا" أو "المنصات"). يرجى قراءة ما يلي بعناية لفهم وجهات نظرنا وممارساتنا بشأن بياناتك الشخصية وكيفية التعامل معها.

 

ينبغي أن تُقرأ سياسة الخصوصية هذه مع شروط الاستخدام الخاصة بنا شروط الاستخدام وأي وثائق أخرى.

 

كيف نقوم بجمع واستخدام البيانات الشخصية؟

قد تتطلب بعض خدماتنا منك التسجيل أو تقديم بيانات شخصية. وفي مثل هذه الحالات، فإننا سنطلب منك تقديم بياناتٍ شخصية، مثل الاسم، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف. وبتقديم هذه البيانات الشخصية، فأنت توافق على أنه يحق للشركة، ما يلي:

استخدامها لتزويدك بالمعلومات والخدمات التي تطلبها منا.

مشاركتها مع مقدمي خدمات الطرف الثالث سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

تخزينها خارج المملكة العربية السعودية.

استخدامها للرد على أسئلتك، تعليقاتك وطلباتك.

استخدامها لإشعارك بالتغييرات التي تطرأ على إحدى أو جميع منصاتنا.

استخدامها لضمان أن المحتوى الموجود على منصاتنا يُعرض بأفضل طريقة فعالة لك و لجهازك الالكتروني.

 

ماذا نجمع؟

قد تتضمن المعلومات التي نجمعها (و التي قد يتم جمعها تلقائياً في بعض الحالات)، ما يلي:

 

عنوان بروتوكول الإنترنت.

معلومات خاصة بالجهاز، مثل (طراز الجهاز، وإصدار نظام التشغيل، ومعرِّفات الجهاز الفريدة، ومعلومات شبكة الهاتف الجوال بما في ذلك رقم الهاتف).

معلومات حوادث الجهاز، مثل التعطل، ونشاط النظام، وإعدادات الجهاز، ونوع برنامج المتصفح ولغته، وتاريخ ووقت طلبك وعنوان (URL) الإحالة.

ملفات تعريف الارتباط (cookies) أو التقنيات المماثلة التي قد تعرِّف بصورة فريدة برنامج المتصفح الخاص بك أو أيٍ من حساباتك على منصاتنا.

المعلومات (بما في ذلك البيانات الشخصية) الموجودة محلياً على جهازك باستخدام آليات مثل، تخزين ويب للمتصفح وذاكرات بيانات التطبيقات.

قد نقوم أيضاً بجمع ومعالجة معلومات الموقع عند استخدامك لأي من منصاتنا من خلال تقنياتٍ مختلفة، مثل نقاط وصول الشبكة اللاسلكية، وأبراج شبكة الهاتف الجوال، وعناوين بروتوكول الإنترنت.

 

بالإضافة إلى ما سبق، قد نطلب منك تقديم بيانات شخصية معينة أخرى للتسجيل أو إنشاء حساب معنا. 

 


لماذا نجمع معلوماتك؟

 

إدارة منصاتنا وللعمليات الداخلية، بما في ذلك لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وتحليل البيانات، والاختبار، والبحث، وأعمال الإحصاء والاستبيان.

تقديم محتوى مخصص حسب احتياجاتك.

تحسين منصاتنا لضمان أن المحتوى يُعرض بأفضل طريقة فعالة لك ولجهازك الالكتروني.

المحافظة على سلامة وسرية منصاتنا.

تزويدك بإمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات معينة.

 

لمن نفصح معلوماتك الشخصية ؟

يحق لمؤسسة جزيل القصص الإفصاح عن معلوماتك الشخصية وفقًا لما يقتضيه القانون للهيئات الحكومية، ووكالات تطبيق النظام، والمؤسسات الأخرى التي لها صلاحية الحصول عليها. 

 

يمكنك اختيار عدم تقديم معلومات شخصية معينة نطلبها، وهذا لن يؤثر على قدرتك على الوصول إلى منصاتنا والاستفادة منها، لكنك قد لا تستطيع الوصول إلى بعض الخيارات والخدمات.

 

ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التعقب

في بعض الحالات، قد نجمع أيضاً بياناتك الشخصية من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط. ويشير المصطلح "ملف تعريف الارتباط" إلى نص قصير يتم تحميله وتخزينه على القرص الصلب لديك لتخزين المعلومات. ملفات تعريف الارتباط هذه لن يتم تخزينها على برنامج المتصفح لديك دون إذنك؛ ملفات تعريف الارتباط لا تشغل سوى مساحة ضئيلة من القرص الصلب.

 قد نقوم بإرسال ملف تعريف الارتباط إلى جهازك،. وثمة أشكال أخرى من تقنيات التعقب التي قد نستخدمها بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط، مثل علامات بكسل. تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط وغيرها من تقنيات التعقب، التعرف على جهازك وتخصيص تجربة التصفح على الإنترنت. كما تساعدنا على تعقب الخدمات التي تطلع عليها، حتى نتمكن من إرسال أخبار عن تلك الخدمات.

 كذلك نستخدم ملفات تعريف الارتباط لقياس أنماط الحركة لتحديد أي من الأقسام من مواقعنا الإلكترونية قد تمت زيارتها، وقياس أنماط العمليات إجمالاً. نقوم باستخدام ملفات تعريف الارتباط للبحث في ع عادات مستخدمينا حتى نتمكن من تحسين خدماتنا. فإذا كنت لا ترغب في تلقي ملفات تعريف الارتباط، يمكنك ضبط برنامج المتصفح لديك بحيث لا يقبلها جهازك. 

 

الموافقة

باستخدام منصاتنا، فإنك توافق على الالتزام ببنود سياسة الخصوصية هذه واستخدام مؤسسة جزيل القصص لبياناتك الشخصية بالشكل الموضح في هذه السياسة.

 

إخلاء المسؤولية

تخلي مؤسسة جزيل القصص مسؤوليتها في حال كانت المعلومات المتاحة على المنصات غير دقيقة أو كاملة أو حديثة. وقد تم توفير المعلومات لأغراض المعلومية العامة فقط. وأي اعتماد من جانبك على تلك المعلومات هو على مسؤوليتك الخاصة كليًا. و توافق على تحملك المسؤولية عن متابعة التغييرات في منصاتنا.


في حال تسببت في تعطيل فني للمنصات أو الأنظمة التي تبث المنصات إليك أو إلى الغير، فأنت توافق على تحمل المسؤولية عن أي وجميع الخسائر، والتبعات، والمصروفات، والتعويضات، والتكاليف، بما في ذلك تكاليف المحاكم وأتعاب المحاماة المعقولة، الناشئة عن أو الناتجة من هذا التعطيل.

bottom of page